swiss replica watches
المكتب التنفيذي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى يعلن عن تأسيس الفروع الجهوية ويرفض أي انتداب للمراسلين دون صفة “صحافي مهني” – سياسي

المكتب التنفيذي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى يعلن عن تأسيس الفروع الجهوية ويرفض أي انتداب للمراسلين دون صفة “صحافي مهني”

 

عقد المكتب التنفيذي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى اجتماعه اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 بالرباط، حيث تم خلاله تدارس عدة قضايا تهم سير الاتحاد، منها المراسلة التي توصلنا بها من طرف المجلس الوطني للصحافة، والمتعلقة بمدونة “السلوك بين الصحافيين”.

وقد عبر أعضاء المكتب عن شكرهم وامتنانهم البالغ للتعاون المثمر الذي أبداه أغلب الشركاء الحكوميين وغير الحكوميين مع الاتحاد.

كما ثمن أعضاء المكتب الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل كافة الأطراف لتحقيق أهداف الاتحاد، مشيدين بالدور المحوري الذي يلعبه الاتحاد في دعم المقاولة الصحفية الصغرى، وتعزيز مكانتها كرافعة اقتصادية أساسية في مجال التنمية والتشغيل.

كما صادق أعضاء المكتب التنفيذي على برنامج تأسيس الفروع الجهوية، تم تسطير خطة عمل لاستكمال هياكل الاتحاد الجهوية قبل نهاية هذه السنة. يأتي هذا في إطار تعزيز حضور الاتحاد على المستوى الوطني وتقوية دوره في دعم المقاولات الصحفية الصغرى على الصعيدين الجهوي والمحلي والوطني.

كما تدارس أعضاء المكتب التنفيذي الخطوات الترافعية والأنشطة المبرمجة قبل نهاية السنة، وناقش بعض التحديات التي تواجه المقاولة الصحفية الصغرى، خاصة مسألة الديون المتراكمة والصعوبات التي يمر بها القطاع بشكل عام.

وقد وضع الاتحاد خطة عمل لعقد اجتماعات مع الشركاء لمناقشة مشكلة الديون والعمل على إيجاد حلول ترضي جميع الأطراف وتسهم في دعم استمرارية المقاولات الصغرى.

وحفاظا على النظام المؤسس لمهنة الصحافة والنشر، واحتراما للمجهودات التي يبذلها المجلس الوطني للصحافة، ووزارة التواصل في محاربة المتطفلين على المهنة، يعلن اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى رفضه القاطع لأي انتداب للمراسلين لتغطية التظاهرات الرياضية، الثقافية أو السياسية الرسمية دون صفة “صحافي مهني”. ويؤكد الاتحاد أن أي انتداب خارج هذه الصفة مرفوض بشكل نهائي.

كما يؤكد الاتحاد على ضرورة انفتاح التنظيمات الحكومية وشبه الحكومية، والشركاء على جميع المنظمات المهنية باعتبارها مؤسسات تدعم التظيم الذاتي للمهنة وتنشد الارتقاء به على الصعيد المحلي كما الوطني والدولي.

وفي الختام، وضع الاتحاد مشروع مدونة السلوك والأخلاقيات الخاصة بأعضاء اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، بهدف توقيعها من طرف جميع المقاولات المنخرطة في الاتحاد والالتزام باحترام بنودها. كما أشاد المكتب بالروح المثالية والمهنية التي يتحلى بها جميع الأعضاء، مؤكداً على أهمية تعزيز هذه القيم في تطوير القطاع.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*