swiss replica watches
الحكومة أمام مسؤولية وطنية: أزمة طلبة الطب تتطلب حلولاً عاجلة – سياسي

الحكومة أمام مسؤولية وطنية: أزمة طلبة الطب تتطلب حلولاً عاجلة

الحكومة أمام مسؤولية وطنية :

أزمة طلبة الطب تتطلب حلولاً عاجلة

 

في إطار حجم معاناة طلبة الطب إزاء الأزمة التي طال أمد حلها مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

تعبر الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب عن استنكارها العميق تجاه فشل الحكومة في التعامل مع أزمة طلبة الطب،التي ترتب عنها ضياع سنة دراسية بالكامل وما نتج عنها من تكلفة ثقيلة متعددة المستويات .

وتؤكد الشبكة أن تأخير حل الأزمة يعد استهتارا بالزمن التعليمي و التكويني لطلبة الطب والناجم عن عدم التفاعل مع مطالبهم المشروعة.

وفي هذا الصدد تبرز الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب تضامنها الكامل مع طلبة كلية الطب وتحمل المسؤولية الكاملة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي في تدهور أوضاع الدراسة بكليات الطب بالقطاع العمومي، وعن فشله في إدارة الأزمة المستمرة منذ أكثر من عام وتعريض مستقبل التعليم الطبي في المغرب للخطر.

وتنبه الشبكة الحكومة إلى خطورة الضغوطات النفسية الكبيرة التي تنعكس على طلبة الطب و عائلاتهم وانعكاس الأزمة على سيرورة المنظومة الصحية التي تتطلب التفاعل وتعزيز مبدأ التشاركية في جميع مستوياتها وفي طليعتها الاستجابة لمطالب الطلبة .

وترفض الشبكة التعامل مع أزمة طلبة الطب باعتماد المقاربة الأمنية التي نجم عنها انزلاقات تمثلت في التعنيف وفي متابعات قضائية وفي ضرب المقتضيات الدستورية التي تضمن حق التظاهر السلمي.

وتدعو الشبكة الحكومة إلى حوار مسؤول مع الطلبة، بهدف إيجاد حلول ناجعة تعيد جسور الثقة، من أجل تجنب تفاقم الأزمة والتوجه نحو مستقبل دراسي مستقر ومنتج .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*