swiss replica watches
 إحباط المناورات اليائسة للكيان الوهمي في مؤتمر الاتحاد الدولي للشطرنج ببودابست – سياسي

 إحباط المناورات اليائسة للكيان الوهمي في مؤتمر الاتحاد الدولي للشطرنج ببودابست

إحباط المناورات اليائسة للكيان الوهمي في مؤتمر الاتحاد الدولي للشطرنج ببودابست.

بفضل الدعم الموصول لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، و مساهمة قيمة من سفارة المملكة بالمجر، شاركت بشرى القادري، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، مشاركة فعالة ومتميزة في أشغال مؤتمر الاتحاد الدولي للشطرنج ،التي احتضنتها  العاصمة المجرية بودابست يومي 21 و22 شتنبر الجاري.

وقد نجحت رئيسة الجامعة في إحباط مناورات الكيان الوهمي الخسيسة واليائسة حيث تم بالإجماع رفض طلب انضمام الكيان المزعوم المسمى “اتحاد الشطرنج الصحراوي” للاتحاد الدولي للشطرنج رفضا قاطعا، مما عزز موقف المغرب الثابت داخل المجتمع الدولي للشطرنج.

ورفعا لكل لبس تم التأكيد بشكل جلي خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للشطرنج، المنعقدة يوم 19 من الشهر الجاري، على أن الكيان الشبح المسمى “اتحاد الشطرنج الصحراوي” ليس عضواً ولا منظمة تابعة للاتحاد الإفريقي للعبة.

كما شاركت بشرى القادري في أشغال الجمعية الدولية للشطرنج الفرنكوفوني، والاتحاد المتوسطي للشطرنج حيث تم انتخاب القادري نائبة لرئيس الجمعية الدولية للشطرنج الفرنكوفوني ونائبة لرئيس الاتحاد المتوسطي للشطرنج.

وقد كللت جهود  بشرى القادري في هذه المحافل الرياضية الدولية والإقليمية والقارية بالنجاح حيث تم تحقيق عدة مكاسب على المستوى الرياضي والدبلوماسية الرياضية المغربية، والتي ستوظفها الجامعة الملكية المغربية للشطرنج من أجل تعزيز حضور المغرب على الساحات القارية والإقليمية (الاتحاد الإفريقي والاتحاد العربي) والدولية، خاصة ضمن هيئات الاتحاد الدولي للشطرنج ، سواء في المكتب التنفيذي أو اللجان المتخصصة، بهدف ترسيخ مكانة المغرب كفاعل رئيسي في تطوير الشطرنج على المستوى العالمي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*