وزارة حفيظ العلمي تطلق شركة رقمية جديدة لقيادة التحول الرقمي بالمغرب

أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي بالتعاون مع المجمع الشريف للفوسفاط ومجموعة «إي بي إم» الرائد العالمي في الرقميات وتكنولوجيات المعلومات، اليوم الاربعاء بالرباط، شركة جديدة تحت اسم «تيال تيكنولوجي سرفيس»، وذلك من أجل قيادة التحول الرقمي بالمغرب.

وأوضح وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، خلال حفل احتضنته وزارته بهذه المناسبة، أن هذه المبادرة الرائدة بالمغرب، ستساهم في تطوير المنظومة الرقمية الوطنية، بالنظر إلى أنها تنسجم مع الاستراتيجية الرقمية الوطنية الهادفة إلى تسريع التحول الرقمي للاقتصاد وجعل المغرب بوابة رقمية بإفريقيا إلى جانب دعم تطوير نسيج الفاعلين التكنولوجيين والمبتكرين.

وستعمل الشركة الجديدة على توفير تكنولوجيات دقييقة ومتطورة من قبيل الحوسبة المعرفية والتحليلات، إلى جانب تطوير خدمات ذات قيمة عالية والعمل على تكوين مهارات محلية.

وستمتد خدمات «تيال تيكنولوجي سرفيس» إلى القارة الإفريقية، حيث ستقوم الشركة بابتكار حلول وخدمات، كما ستساعد على «بناء وتسريع التحول الرقمي بإفريقيا، حسب مصطفى الوافي مدير عام مساعد بمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

كما ستساهم هذه المبادرة كذلك في خدمة المجال الصناعي ومختلف القطاعات الضرورية للنمو بالدول الإفريقية، من قبيل القطاع الفلاحي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*