swiss replica watches
الأمين جمال.. لؤلؤة برشلونة وموهبة إسبانيا الصاعدة – سياسي

الأمين جمال.. لؤلؤة برشلونة وموهبة إسبانيا الصاعدة

لاعب كرة قدم إسباني، ينحدر من أصول مغربية وغينية، ويلعب بمركز الجناح الأيمن، ولد في إقليم كتالونيا ونشأ في حي متواضع يحتفي به كلما سجل هدفا. لقب بـ”ميسي الصغير” بعدما أبان عن موهبة كروية فريدة، وقال عنه مدربه السابق في نادي برشلونه تشافي هيرنانديز إنه “سيمثل حقبة جديدة” في كرة القدم.

المولد والنشأة

ولد الأمين جمال نصراوي إيبانا يوم 13 يوليو/تموز 2007، في إيسبلوغاس دي يوبريغات، إحدى بلديات  اقبفي منطقة برشلونه الإسبانية، لعائلة مهاجرة.

أبوه منير نصراوي مهاجر مغربي، وأمه شيلا إيبانا قدمت إلى إسبانيا من غينيا الاستوائية. فقد جاءت جدته لأبيه واسمه فاطمة من طنجه شمال المغرب إلى إسبانيا منذ أكثر من 30 عاما، وعملت في مدريد وبعدها استقرت في كتالونيا وأحضرت أبناءها وبناتها من المغرب.

نشأ الأمين جمال في بلدة ماتارو، وتحديدا في حي روكافوندا المتواضع المعروف باستقباله المهاجرين وخاصة من شمال أفريقيا، وكلما سجل هدفا عادة ما يرسم الرقم 304 بأصابعه، إشارة إلى آخر 3 أرقام من الرمز البريدي للمنطقة حيث نشأ (08304).

انفصل والده عام 2009، وعاش فترة مع والدته في بلدة لاتوريتا القريبة من مدينة غرانويرس شمال ماتارو، حيث وجدت هناك وظيفة في مطعم للوجبات السريعة.

ويوصف الأمين بأنه مراهق خجول وهادئ، متحفظ إلى حد ما، ويتميز بروح الدعابة، ويحب لعب كرة قدم الطاولة والبلياردو، كما عرف عنه حب الموسيقى.

الأمين جمال قبيل مباراة لفريق برشلونة مع ريال سوسيداد يوم 13 مايو/أيار 2024 (غيتي إيميجز)

الدراسة والتكوين

عندما أنهى دراسته الابتدائية في إسكولا بيرانتون في غرانويرس، قرر برشلونة أن ينقله للعيش في “لاماسيا” ببلدية سانت جوان ديسبي، وهناك جمع بين كرة القدم ودراسته الثانوية، إذ يتدرب في الصباح ويذهب إلى الفصل بعد الظهر.

موهبة لاماسيا

لم تولد موهبة الأمين الكروية في الشوارع، لأنه لم يلعبها في هذه الفضاءات كثيرا في طفولته. ويقول أولئك الذين تابعوا صعوده عن كثب إنه كان دائما يحمل كرة في يده ويتوجه إلى ملعب متواضع في حي روكافوندا، وهو وجهة كل الأطفال الذين لا يستطيعون أداء رسوم التسجيل واللعب في الأندية المحلية.

لم يكن عمره يتجاوز 4 سنوات ونصف حين شجع منسق نادي لاتوريتا الإسباني إينوسينتي دينيز والدة الأمين جمال على تسجيله في ناديه.

ويحكي دينيز -الذي يعرف بلقب “كوبالا”- كيف أن والد الأمين كان يريد عرضه على نادي ريال مدريد، لكن مسكتشف المواهب الكروية إيسيدري جيل نصحه بالتوجه إلى نادي برشلونة.

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*