swiss replica watches
محمد حنين الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين يستقبل رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية الكاميرون – سياسي

محمد حنين الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين يستقبل رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية الكاميرون

 

استقبل السيد محمد حنين الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، يوم الإثنين 23 شتنبر 2024 بمقر المجلس، CAVAYÉ YÉGUIÉ DJIBRIL رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية الكاميرون الذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا.

وخلال هذا اللقاء نوه الطرفان بعمق العلاقات الثنائية بين المغرب والكاميرون وما تعرفه من دينامية متنامية بفضل ما يحذو القيادة الرشيدة في البلدين من إرادة سياسية وديبلوماسية قوية من أجل النهوض بها في مختلف الميادين.

وفي هذا الإطار قدم  محمد حنين للوفد الكاميروني لمحة عن التحولات السياسية والديمقراطية الكبرى ومظاهر التنمية المتجددة التي يعرفها المغرب بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، كما أبرز بالمناسبة الأدوار التي أصبح يضطلع بها البرلمان وخاصة مجلس المستشارين في ظل دستور 2011 باعتباره سلطة تشريعية لها كامل الصلاحيات والاختصاصات خاصة في مجال مراقبة المالية وتقييم السياسات العمومية، وذلك في إطار تفاعل إيجابي مع باقي المؤسسات الدستورية.

ومن جهة أخرى استعرض الجانبان السبل الكفيلة بتوطيد علاقات التعاون بين المغرب واالكاميرون في مختلف المجالات، وعلى الخصوص في المجال البرلماني، حيث تم التأكيد على أهمية تبادل التجارب والخبرات بين المؤسستين التشريعيتين بما يساهم في تطوير العمل البرلماني وتعزيز التعاون والتنسيق بين برلماني البلدين الصديقين.

كما شددا على أهمية استثمار الفرص الواعدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين المملكة المغربية وجمهورية الكاميرون على قاعدة الشراكة المنتجة والتعاون البناء مع الانفتاح على باقي القطاعات الأخرى ذات الاهتمام الأولوية، واستثمار ما يجمعهما من عوامل وقواسم مشتركة في المجالات الثقافية والجغرافية والبشرية.

وعلى صعيد آخر، وبارتباط مع موضوع الوحدة الترابية للمملكة، نوه محمد حنين بالموقف الكاميروني من النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

حضر هذا اللقاء، رئيس مجموعة الصداقة المغربية الكاميرونية السيد يونس ملال، والسيد الأسد الزروالي الأمين العام لمجلس المستشارين.

 

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*